مدونة قرية نخل جمال
زینة البلدان
مکتوب بتاريخ پنج شنبه 11 ارديبهشت 1393برچسب:, توسط ابوعوف |

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الانشوده بصوتین للمنشد جهاد الیافعی و المنشده وعد البشیری

اسم الانشودة:امي يا أغلى القرايب والحبايب
كلمات الانشودة
حبها في القلب ذايب وانـــا غــايب عنهـــا
امي يااغلى القرايـــب والحبــايــــب دونهـا

صابره في كل حالـــي ماتبالــــي بحزنهـــا
ساهره طول الليالـــي بطيب فالــي ظنهــــا
ساكنه في وسط دمــي وزال غمـــــي بفنها
واصرخ ولو زاد همي ويـــــن همــي وينها


شعله القــــلب وشموســه يانعوســه طلهـــا
حستهـــا والله حوســـه ومني بوسه لرجلها
ضاقت الدنيا عليِــا هـنا وهينــــي بصكــهـا
حـــطـــت ايديـهــا بيــديا يــابنيـــــه فكهـــا
مهما ترهبني ظروفي يزول خوفي فحضنها
ماتكفيـــها حــروفي في وصـــوفي بحسنهـا

لتحمیل الانشوده بصوت المنشده وعد البشیری

www.4shared.com/get/z1KS0jRvba/255_Mp3.html
لتحميل الأنشودة بصوت جهاد الیافعی
http://sub3.rofof.com/02wxche13/Hbha_Fy_Al-qlb.html

مکتوب بتاريخ جمعه 27 بهمن 1391برچسب:, توسط ابوعوف |
نهر الحسنات

         عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
" الطهور شطر الإيمان ، والحمد لله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملأ ما بين السماء والأرض ، والصلاة نور ، والصدقة برهان ، والصبر ضياء ، والقرآن حجة لك أو عليك ، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها" رواه مسلم (1).
تخريج الحديث : ـ
خرجه مسلم من رواية يحيى بن أبي كثير ؛ أن زيد بن سلام حدثه أن سلاما حدثه عن أبي مالك الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فذكر الحديث.
ترجمة الراوي : ـ
هو الحارث بن عاصم ، وعاصم هذا ليس صحابيا ، توفى الحارث في طاعون عمواس سنة ثمان عشرة من الهجرة في خلافة عمر رضى الله عنه .
دروس وعبر من كلام سيد البشر
ـ
العقائدية : ـ
1ـ إذا كان الإيمان الذي هو التصديق ينحصر في شيئين أساسيين :
أ ـ التنزه عما لا ينبغي ( من كل منهي عنه شرعا ) .
ب ـ فعل ما ينبغي من جميع الواجبات .
فإن الطهور الذي هو لغة : التنزه عن الدنس الحسي والمعنوي إحدى هاتين الدعامتين ، وبالتالي فالطهور الشطر الأول للإيمان .
2ـ الإيمان بالله شجرة مباركة تؤتي أكلها ـ إن غرست في قلب طاهر نقي ـ ولا يمكن أبدا أن تثمر ولا أن تزهر إن هي زرعت في قلب متعفن نجس ، ومن ثم ففاتحة الدخول في هذا الدين ـ شهادة أن لا إله إلا الله ـ مركبة من نفي وإثبات "لا إله " يعبد في هذا الكون ، أو يهرع إليه ، ويطلب في السراء والضراء ـ إلا الله ـ ولأجل هذا عمل النبي صلى الله عليه وسلم طيلة إقامته بمكة على هدم هذه العقائدة الفاسدة ، وتنقية تلك القلوب من براثن الشرك بالله وعبادة الطواغيت قبل أن يفرض عليهم الفرائض ويسن السنن مثلما هو الشأن لدى الفلاح الذي ينقي أرضه من الأعشاب الضارة والحشائش السامة أو المعيقة للزرع ثم يعكف على زراعتها.
إذا فالشرك بالله قذارة ما كان لمؤمن أن يلطخ بها نفسه ، قال تعالى : {فاجتنبوا الرجس من الأوثان } [ الحج : 30].

اضغط علی ادامة المطلب



يقية المطلب...
مکتوب بتاريخ جمعه 27 بهمن 1391برچسب:, توسط ابوعوف |
القران الكريم ومخاطبة النفس البشرية
 
 


إن المتتبع لطرائق القران في مخاطبة النفس البشرية، وكذلك طرائق الجدال مع المعاندين سيلاحظ أن تركيز الخطاب هو على استشارة الفطرة وتذكيرها بخالقها لأنها مهيأة لذلك ومهيأة لأن تهتدي إلى أصول الاسلام، وكذلك يتوجه الخطاب إلى العقول التي لا يليق بها أن تكون بعيدة عن البديهيات، ولا تكون بعيدة عما يؤكده القرآن من حقائق.

 

الفطرة السليمة لا تصاب بالدهشة عندما تسمع ما يريده القران وما يقرره من التوحيد ومن نشر الفضائل وتقبيح الرذائل، وإدانة الفساد والظلم. فقد زودت هذه الفطرة ببصيرة أخلاقية (بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره)

 

هذه الفطرة السليمة والعقول المستعدة للتفكر هي قوى موجودة ولكنها بحاجة إلى الوحي كي يوجهها إلى الصواب دائما، وإلى الطريق الأعدل، وكي يوقظها من سباتها ويحفزها للعمل، ولذلك يدعو المسلم في كل صلاة (اهدنا الصراط المستقيم) ولكن إذا اختفت هذه القوى وهذه الأسس أو أصابها الغشاوة على أعينها، فإن القرآن لا يؤثر في أصحاب القلوب الغلف والآذان الصم، بل إن أصحاب هذه القلوب إذا سمعوا القران ازدادوا بعدا وعنادا فالبناء لا يعلو إذا لم توجد اللبنات المرصوصة، وقد تفقد الارض التي يشيد عليها البناء، فالقلوب أوعية متفاوتة جدا، ورؤيتها للحقائق والاستفادة منها متفاوتة جدا أيضا.

 

الفطرة السليمة لا تشك في وجود الله سبحانه وتعالى (قالت رسلهم أفي الله شك فاطر السماوات والأرض) (ابراهيم/10) والقرآن الكريم يحث الانسان ليستعمل عقله ويرى الأمور بشكلها الصحيح، ويفكر في الحقائق المعروضة ، قال تعالى مبينا ضعف عقول المشركين (واتخذوا من دونه آلهة لا يخلقون شيئا وهم يخلقون، ولا يملكون لأنفسهم ضرا ولا نفعا ولا يملكون موتا ولا حياة ولا نشورا) (الفرقان/3) وقال تعالى داعيا الانسان الى التفكر في هذه الظاهرة الواضحة التي لا مفر منها (ومن نعمره ننكسه في الخلق أفلا تعقلون) (يس/68) "ومن طرائق القران أن يبدأ بالحجج المنطقية والبرهان العقلي ثم يتدرج إلى الإنذار والتوبيخ وبيان فساد ما عليه الكفار وأهل الباطل، قال تعالى على لسان ابراهيم عليه السلام (إذ قال لأبيه يا أبت لم تعبد ما لا يسمع ولا يبصر ولا يغني عنك شيئا، يا أبت لا تعبد الشيطان إن الشيطان كان للرحمن عصيا، يا أبت إني أخاف أن يمسك عذاب من الرحمن فتكون للشيطان وليا) (مريم/42-45)"(1) وقد أوقف القرآن المشركين على اضطراب عقائدهم وتناقض آراءهم (والذين تدعون من دون الله لا يخلقون شيئا وهم يخلقون ، أموات غير أحياء) وقال موضحا تناقض أهل الكتاب ومغلّطاً لهم طريقة تفكيرهم في ادعاءاتهم غير المعقولة ( وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه قل فلم يعذبكم بذنوبكم بل أنتم بشر مما خلق )

 

ومن أنواع المحاجة والجدال بالحق أن يقال للإنسان : أين المذهب وأين المفر ، فإنك أيها الإنسان محاط بسنن الله الكونية وما خلق في السماوات والأرض ، هل تستطيع أيها الإنسان أن تخرج عن هذه السنن ؟ وهل تستغني عن فضل الله وتسخيره كل شيء لك، أي أن القران يحيل البشر للنظر في الأمر والواقع. قال تعالى (وآية لهم أنا حملنا ذريتهم في الفلك المشحون وإن نشأ نغرقهم فلا صريخ لهم ولا هم ينقذون) (يس/ 41) وقال تعالى (من كان يظن أن لن ينصره الله في الدنيا والاخرة فليمدد بسبب إلى السماء ثم ليقطع فلينظرهل يذهبن كيده ما يغيظ ) (الحج/ 15) وقال تعالى (لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم، قل فمن يملك من الله شيئا إن أراد أن يهلك المسيح ابن مريم وأمه ومن في الأرض جميعا) (المائدة/17).

 

ويدحض القران الكلام المتناقض الذي ليس عليه أي دليل، والواقع يدفعه ويكذبه، بل هو من المستحيلات كاتهام قريش –وكذلك بعض المستشرقين اليوم- للنبي صلى الله عليه وسلم أنه تعلم من أناس من أهل الكتاب كانوا في مكة، (وكذلك نصرف الآيات وليقولوا درَستَ، ولنبينه لقوم يعلمون) (الأنعام /105) أي قرأت على غيرك وتعلمت منهم، قال تعالى (ولقد نعلم أنهم يقولون: إنما يعلّمه بشر، لسان الذين يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين) (النحل/ 103) فإذا كان العرب الأقحاح وقفوا حائرين أمام فصاحة القرآن وإعجازه البياني، وقد تحدّاهم أن يأتوا بمثله أو بسورة مثله، هذا وهم الفصحاء البلغاء الذين يعرفون مكامن البلاغة في القول فكيف يتعلم الرسول صلى الله عليه وسلم من عبدين من الروم كانا في مكة؟! هذا كلام متهافت لا يقوله إلا معاند صاحب هوى.

 

وإذا كانت هذه البراهين والحجج العقلية لا تنفع مع بعض الناس فإن القران الكريم يقول لهم: انتظروا المستقبل لتروا بأعينكم النتائج والمصير، وستعلمون عندئذ الحقائق (قل كل متربص، فتربصوا فستعلمون من أصحاب الصراط السوي ومن اهتدى) (طه/ 135) (وكذب به قومك وهو الحق، قل لست عليكم بوكيل لكل نبأ مستقر وسوف تعلمون) (الأنعام/66) وقال تعالى حاكيا قول الكفار ورادّاً عليهم (أأنزل عليه الذكر من بيننا، بل هم في شك من ذكري، بل لما يذوقوا عذاب) (ص/8) "أي لو ذاقوه لتحققوا أن هذه الرسالة حق، أي هم لجهالتهم لا يستعلمون النظر ولا يستفيدون منه، ولكن يتضح لهم الحق عند مباشرة العذاب" (2)


وقد يستعمل القران أسلوب الرجوع إلى التاريخ ومعرفة مصير الأمم السابقة ليكون ذلك مثار التأمل والعبرة وأن السنن واحدة لا تتبدل، فما حصل سابقا يمكن أن يحصل لاحقا، (أو لم يروا كم اهلكنا من قبلهم من قرن مكانهم في الأرض ما لم نمكن لكم وأرسلنا السماء عليهم مدرارا وجعلنا الأنهار تجري من تحتهم فأهلكناهم بذنوبهم وأنشأنا من بعدهم قرنا آخرين) (الأنعام/6)

مکتوب بتاريخ چهار شنبه 3 آبان 1391برچسب:, توسط ابوعوف |

أخي الحبيب: نحييك بتحية الإسلام ونقول لك: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ونهنئك مقدماً بقدوم عيد الأضحى المبارك ونقول لك: تقبّل الله منا ومنك، ونرجوا أن تقبل منا هذه الرسالة، والتي نسأل الله عز وجل أن تكون نافعة لك ولجميع المسلمين في كل مكان.

أخي المسلم: الخير كل الخير في اتباع هدي الرسول صلى الله عليه وسلم في كل أمور حياتنا، والشر كل الشر في مخالفة هدي نبينا صلى الله عليه وسلم؛ لذا أحببنا أن نذكرك ببعض الأمور التي يستحب فعلها أو قولها في ليلة عيد الأضحى المبارك ويوم النحر وأيام التشريق الثلاثة، وقد أوجزناها لك في نقاط هي:


التكبير

يشرع التكبير من فجر يوم عرفة إلى عصر آخر أيام التشريق وهو الثالث عشر من شهر ذي الحجة، قال تعالى: {وَاذْكُرُواْ اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَّعْدُودَات} [البقرة:203]. وصفته أن تقول: ((الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد)) و جهر الرجال به في المساجد والأسواق والبيوت وأدبار الصلوات، إعلاناً بتعظيم الله وإظهاراً لعبادته وشكره.

ذبح الأضحية

ويكون ذلك بعد صلاة العيد لقول رسول الله صلى عليه وسلم: «من ذبح قبل أن يصلي فليعد مكانها أخرى، ومن لم يذبح فليذبح» [رواه البخاري ومسلم].
ووقت الذبح أربعة أيام، يوم النحر وثلاثة أيام التشريق، لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «كل أيام التشريق ذبح». انظر (السلسلة الصحيحة برقم 2476).

الاغتسال والتطيب للرجال

ولبس أحسن الثياب بدون إسراف ولا إسبال، ولا حلق لحية فهذا حرام، أما المرأة فيشرع لها الخروج إلى مصلى العيد بدون تبرّج ولا تطيب، فلا يصح أن تذهب لطاعة الله والصلاة ثم تعصي الله بالتبرج والسفور والتطيب أمام الرجال.

الأكل من الأضحية

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يطعم حتى يرجع من المصلى فيأكل من أضحيته. (زاد المعاد 1/ 441).

الذهاب إلى مصلى العيد ما شياً أن تيسر

والسنة الصلاة في مصلى العيد إلا إذا كان هناك عذر من مطر، مثلاً، فيصلى في المسجد لفعل الرسول صلى الله عليه وسلم.

الصلاة مع المسلمين واستحباب حضور الخطبة

والذي رجحه المحققون من العلماء مثل شيخ الإسلام ابن تيمية أن صلاة العيد واجبة لقوله تعالى: {فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَر} [الكوثر:2]، ولا تسقط إلا بعذر، والنساء يشهدن العيد مع المسلمين حتى الحيَّض والعواتق، وتعتزل الحيَّض المصلى.

مخالفة الطريق

يستحب لك أن تذهب إلى مصلى العيد من طريق وترجع من طريق آخر لفعل النبي صلى الله عليه وسلم.

التهنئة بالعيد

لثبوت ذلك عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

واحذر أخي المسلم من الوقوع في بعض الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الناس والتي منها:

- التكبير الجماعي بصوت واحد، أو الترديد خلف شخص يقول التكبير.

- اللهو أيام العيد بالمحرمات كسماع الأغاني، ومشاهدة الأفلام، واختلاط الرجال بالنساء اللاتي لسن من المحارم، وغير ذلك من المنكرات.

- أخذ شيء من الشعر أو تقليم الأظافر قبل أن يضحي من أراد الأضحية لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك.

- الإسراف والتبذير بما لا طائل تحته، ولا مصلحة فيه، ولا فائدة منه لقول الله تعالى {وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ} [الأنعام:141].

وختاماً: لا تنس أخي المسلم أن تحرص على أعمال البر والخير من صلة الرحم، وزيارة الأقارب، وترك التباغض والحسد والكراهية، وتطهير القلب منها، والعطف على المساكين والفقراء والأيتام ومساعدتهم وإدخال السرور عليهم.

نسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضى، وأن يفقهنا في ديننا، وأن يجعلنا ممن عمل في هذه الأيام، أيام عشر ذي الحجة، عملا ًصالحاً خالصاً لوجهه الكريم.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

مکتوب بتاريخ سه شنبه 11 مهر 1391برچسب:, توسط ابوعوف |

لو عرفوك
لأحبوك
يا رسول الله

( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)

هيهات أن تنال منك أقلام قوم لو عرفوك لأحبوك و لآمنوا بك ،يا من بعثك الله رحمة للعالمين يا سيد الخلق أجمعين ..نور الهدى و اليقين..

(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا ,وَدَاعِياً إِلَى الله بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً )
شفـيعنا يوم القــيامة، به عرفنا طريق الله ،شوقنا إلى الجنة، ما من طيب إلا و أرشدنا إليه، وما من خبيث إلا و نهانا عـنه : إنه سيدنا و رسولنا و حبـــيبـنا محمــــد صلى الله عــليه و ســلم




ْ~عظيم في كل شيء~
________
عظيم في أخلاقه :لم ير يوما إلا مبتسما لم يضرب امرأة و لا طفلا ، و لم ينهر خادما قط ، يخدم نفسه بنفسه ..و يعين أهله .. يقول عنه خادما :"خدمته سنين فما سبني قط ولا ضربني قط، ولا عبس في وجهي ولا قصرت في شيء فضربني"..

قبل البعثة كان الصادق الأمين ،فعلى جبل الصفا لما سأل قومه :"أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا بالوادي تريد أن تغير عليكم مصدقي ؟ قالوا نعم ، ما جربنا عليك إلا صدقا ".

عظيم في روحانيته : كان يصلي حتى تتورم قدماه ويقول : "أفلا أكون عبدا شكورا ".صحيح مسلم

عظيم في عفوه : عند فتح مكة يقول للذين آذوه وطردوه : " اذهبوا فأنتم الطلقاء "..

عظيم في شجاعته : يقول علي بن أبي طالب :" كنا إذا حمي الوطيس احتمينا بظهر رسول الله"..

صدق ربي الذي قال فيك : (وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ )




حتى من لم يؤمن به شهد بعظمته
_______

يقول مايكل هارت في كتابه " مائة رجل في التاريخ ". اختياري محمدا ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ قد يدهش القراء ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين الديني و الدنيوي .
ويقول الدكتور شبرك النمساوي : إن البشرية لتفخر بانتساب رجل كمحمــد إليـها، إذ أنه رغم أميته استطاع قبل بضع عشرة قرنا أن يأتي بتشريع سنكون نحن الأروبيون أسعد ما نكون إذا توصلنا إلى قمته .



من أجلك .. ضحى الرسول
__________
أتعلم أن نبيك قد أذي كثيرا ؟ أتعلم أن حياته كلها سلسلة من المحن و الإبتلاءات ؟

هاهو ذا في مكة :وثب عليه أشرف قريش وثبة رجل واحد ، وأحاطوا به يضربونه صلى الله عليه و سلم فقام أبو بكر رضي الله عنه يدافع عنه وهـــو يبكي و يقول : " أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله "..

و في الطائف :ذهب ليدعو قومه فطردوه و رجموه حتى دميت عقباه . و سال دمه الشريف ، و نزل جبريل و معه ملك الجبال قال : " إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين (الجبلين) قال ": بل أرجو الله أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا ".

لماذا صبر رسول الله صلى الله عليه و سلم على كل الأذى ؟ كل هذه التضحيات ..
كي يصلك الدين كاملا بعد مئات السنين
كي تنعم بحياة كريمة في الدنيا و في الآخرة بما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر(الجنة) .
فهل حافظت على كمال الإسلام أم سمحت لنفسك و لوسائل الإعلام أن تجعله مبثورا و مشوّها ؟...


هكذا أحبوه ... فلنتعلم منهم
________

أبو بكر الصديق :يوم الغار يبسط فخذه لرسول الله ليتوسدها فتلدغه عقرب و لا يحرك ساكنا خشية إيقاظ حبيبه صلى الله عليه و سلم حتى تساقطت دموعه على خد رسول الله من شدة الألم ...

طلحة بن عبيد الله :يدافع عن رسول الله في غزوة أحدو يقول اخفض رأسك يا رسول الله لا يصيبك أذى ، نحري دون نحرك يا رسول الله.

وانظر إلى المرأة التي قتل زوجها و أبوها و أخوها في غزوة أحد و هي لا تسأل إلا عن رسول الله و حين رأته سالما قالت : كل مصيبة بعدك هينة يا رسول الله..


إذا كانت هذه مكانة النبي صلى الله عليه و سلم عند الصحابة فأين مكانته عندك ؟وما مدى حبك له؟




خذ وقتك للتفكير ..


وفي انتظار الجواب انظر إليه كيف يحبك :
بكى الرسول صلى الله عليه و سلم يوما فسأله الصحابة : ما يبكيك يا رسول الله ؟
قال :" اشتقت إلى إخواني ، قالوا أولسنا إخوانك يا رسول الله؟
قال أنتم أصحابي أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي و لم يروني ".




أرأيت دموعه من اجلك
أريت شوقه إليك ،
أكيد أنك تحبه...
ولكن لكل قول حقيقة ،فما حقيقة قولك؟

أثبت حبك
______

تعرف على سيرته
سر على خطاه في أخلاقه ، في معاملاته، في عباداته...
بلغ عنه ولو آية
أكثر من الصلاة عليه فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا) رواه مسلم (384)
مکتوب بتاريخ یک شنبه 5 شهريور 1391برچسب:, توسط ابوعوف |
هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟

إذا فاقرءوها الآن فكم هي شيقة !! وكم هي معبرة !! وكم هي خاصة بكل واحد منا !!

فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة .. !!
=============================
ملحوظة : قصة شيقة لن تندم على قرائتها ابداً
=============================


حصلت هذه القصة في أحد القطارات ...

ففي ذات يوم أطلقت صافرة القطار مؤذنة بموعد الرحيل .. صعد كل الركاب إلى القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخرا .. لكن من حسن حظه أن القطار لم يفته .. صعد ذلك الشيخ الوقور إلى القطار فوجد أن الركاب قد استحوذوا على كل مقصورات القطار ..

توجه إلى المقصورة الأولى ...

فوجد فيها أطفالا صغارا يلعبون و يعبثون مع بعضهم .. فأقرأهم السلام .. وتهللوا لرؤية ذلك الوجه الذي يشع نورا وذلك الشيب الذي أدخل إلى نفوسهم الهيبة والوقار له ..

أهلا أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ؟؟ ..

فأجابوه : مثلك نحمله على رؤوسنا .. ولكن !!! ولكن نحن أطفال صغار في عمر الزهور نلعب ونمرح مع بعضنا لذا فإننا نخشى ألا تجد راحتك معنا ونسبب لك إزعاجا .. كما أن وجودك معنا قد يقيد حريتنا .. ولكن إذهب إلى المقصورة التي بعدنا فالكل يود استقبالك ...

توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة الثانية ..

فوجد فيها ثلاثة شباب يظهر انهم في آخر المرحلة الثانوية .. معهم آلات حاسبة ومثلثات .. وهم في غاية الإنشغال بحل المعادلات الحسابية والتناقش في النظريات الفيزيائية .. فأقرأهم السلام

.... ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة والفرحة برؤية ذلك الشيخ الوقور .. رحبوا به وأبدوا سعادتهم برؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. هكذا قالوها .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ..!!!

فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنا في مقصورتنا ولكن !!! ولكن كما ترى نحن مشغولون بالمعادلات الحسابية والمثلثات الهندسية .. ويغلبنا الحماس أحيانا فترتفع أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو ألا ترتاح معنا .. ونخشى أن وجودك معنا جعلنا نشعر بعدم الراحة في هذه الفرصة التي نغتنمها إستعدادا لإمتحانات نهاية العام .. ولكن توجه إلى المقصورة التي تلينا .. فكل من يرى وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه ...

أمري إلى الله قالها الشيخ الوقور .. وتوجه إلى المقصورة التالية ..
اضغط علی بقیه المطلب



يقية المطلب...
مکتوب بتاريخ پنج شنبه 2 شهريور 1391برچسب:, توسط ابوعوف |

فضائل صوم ست من شوال

 

 


الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم، وكاشف الضرَّاء والنِّقم، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وآله وأصحابه أنصار الدين. وبعد:

أخي المسلم: لا شك أن المسلم مطالب بالمداومة على الطاعات، والاستمرار في الحرص على تزكية النفس.

ومن أجل هذه التزكية شُرعت العبادات والطاعات، وبقدر نصيب العبد من الطاعات تكون تزكيته لنفسه، وبقدر تفريطه يكون بُعده عن التزكية.

لذا كان أهل الطاعات أرق قلوباً، وأكثر صلاحاً، وأهل المعاصي أغلظ قلوباً، وأشد فساداً.

والصوم من تلك العبادات التي تطهِّر القلوب من أدرانها، وتشفيها من أمراضها.. لذلك فإن شهر رمضان موسماً للمراجعة، وأيامه طهارة للقلوب.

وتلك فائدة عظيمة يجنيها الصائم من صومه، ليخرج من صومه بقلب جديد، وحالة أخرى.

وصيام الستة من شوال بعد رمضان، فرصة من تلك الفرص الغالية، بحيث يقف الصائم على أعتاب طاعة أخرى، بعد أن فرغ من صيام رمضان.

وقد أرشد أمته إلى فضل الست من شوال، وحثهم بأسلوب يرغِّب في صيام هذه الأيام..

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: {من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر} [رواه مسلم وغيره].

قال الإمام النووي - رحمه الله -: قال العلماء: (وإنما كان كصيام الدهر، لأن الحسنة بعشر أمثالها، فرمضان بعشرة أشهر، والستة بشهرين..).

ونقل الحافظ ابن رجب عن ابن المبارك: (قيل: صيامها من شوال يلتحق بصيام رمضان في الفضل، فيكون له أجر صيام الدهر فرضاً).

 

اضغط علی بقیه مطلب



يقية المطلب...
مکتوب بتاريخ پنج شنبه 5 مرداد 1391برچسب:, توسط ابوعوف |

انشودة جمیلة و رائعة بعنوان أقبلت یا رمضان من المنشد الرائع مشاری العرادة

http://

مکتوب بتاريخ سه شنبه 30 تير 1391برچسب:, توسط ابوعوف |

دعاء الصائم عند الافطار ... تقبل الله صيامكم...



· عن ابن عمر رضي اللّه عنهما قال‏:‏ كان النبيّ صلى اللّه عليه وسلم إذا أفطر قال‏:‏‏"‏ذَهَبَ الظَّمأُ، وابْتَلَّتِ العُرُوقُ، وَثَبَتَ الأجْرُ إِنْ شاءَ اللَّهُ تَعالى‏"‏‏.‏

سنن أبي داود والنسائي


· عن معاذ بن زهرة أنه بلغه أن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم كان إذا أفطر قال‏:‏‏"‏اللَّهُمَّ لَكَصُمْتُ وَعَلى رِزْقِكَ أفْطَرْتُ‏"

سنن أبي داود


· عن معاذ بن زهرة قال‏:‏كان رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم إذا أفطر قال‏:‏‏"‏الحَمْدُ لِلَّهِ الَّذي أعانَنِي فَصَمْتُ، وَرَزَقَنِي فأفْطَرْتُ‏"‏‏.

كتاب ابن السني


· عن ابن عباس رضي اللّه عنهما قال‏:‏كان النبيّ صلى اللّهعليه وسلم إذا أفطر قال‏:‏‏"‏اللَّهُمَّ لَكَ صُمْنا، وَعلى رِزْقِكَ أَفْطَرْنا،فَتَقَبَّلْ مِنَّا إنَّكَ أنْتَ السَّمِيعُ"

كتاب ابن السني


· عن عبد اللّه بن أبي مليكة عن عبداللّه بن عمرو بن العاص رضي اللّه عنهما قال‏:‏ سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يقول‏:‏‏"‏إنَّ للصَّائِمِ عِنْدَ فِطْرِهِ لَدَعْوَةً ما تُرَدُّ‏"‏ قال ابنأبي مُليكة‏:‏ سمعتُ عبد اللّه بن عمرو إذا أفطرَ يقول‏:‏‏"‏اللَّهُمَّ إني أسألُكَبِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْء أنْ تَغْفِرَلي" .

وتقبل الله صيام الجميع
مکتوب بتاريخ پنج شنبه 15 تير 1391برچسب:, توسط ابوعوف |
نهار رمضان الأطول منذ 26 عاماً




لا خلاف على بدايته ويتوقع تباين الرأي على نهايته





نهار رمضان الأطول منذ 26 عاماً



أكد عالم الفلك وعضو اللجنة الرسمية لتحري رؤية هلال شهر رمضان في الدولة صخر عبدالله، لـ«الإمارات اليوم» أن نهار شهر رمضان، خلال هذا العام، سيكون الأطول منذ 26 عاماً، إذ «سيبلغ طول نهار اليوم الأول 13 ساعة و16 دقيقة، ويتناقص تدريجياً ليكون في اليوم الأخير من الشهر نحو 12 ساعة و40 دقيقة».
واستبعد صخر أن تشهد غرة رمضان هذا العام خلافاً بين الدول العربية والإسلامية «لأن عمر الهلال، في يوم تحري رؤيته في 31 يوليو، سيكون 20 ساعة و23 دقيقة. وسيستمر بعد غروب الشمس نحو 23 دقيقة، الأمر الذي يتيح رؤيته، والتأكد من وجوده، للدول كافة». لكنه توقع خلافاً في نهاية الشهر وغرة شوال المقبل، إذ إنه سيتم تحري هلال شوال في 29 أغسطس، لافتاً إلى أنه سيولد صباح هذا اليوم في السابعة وأربع دقائق، فيما تغرب الشمس في السادسة و45 دقيقة، وسيكون عمر الهلال عندها 11 ساعة و24 دقيقة، أي أقلّ من 16 ساعة، ما يعني عدم إمكان الرؤية الشرعية له، على الرغم من وجوده فلكياً.
وتوقع صخر أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في 31 أغسطس المقبل، وأن يكون عمر رمضان لهذا العام 30 يوماً.
وقال إن هلال شوال سيولد يوم 30 أغسطس، في العاشرة و45 دقيقة صباحاً، فيما تغيب شمس اليوم نفسه في السابعة وسبع دقائق، ما يعني عدم إمكان رؤيته مساءً، لأن عمره لن يتعدى الفترة الزمنية المعترف بها، وهي 16 ساعة.
واستبعد صخر رؤية هلال شوال في الإمارات خلال هذه الفترة، نظراً لارتفاع نسبة الغبار في الجو، إلا أن عمره في تلك الليلة سيكون متوافقاً مع القاعدة الفلكية التي تجزم بوجوده، والقاعدة الشرعية التي تفترض ألا يقل عمره عن 16 ساعة.
وأكد صخر ضرورة التفريق بين ولادة الهلال من الناحية الفلكية، وولادته من الناحية الشرعية، موضحاً أن الأولى تعني اللحظة الأولى التي ينعكس فيها ضوء الشمس الساقط على سطح القمر الى الأرض، بغض النظر عن رؤيته من عدمها، مؤكداً أن «هذه الطريقة تعد بالغة الدقة، إذ لن يختلف شخصان من الفلكيين على موعد حدوث الولادة الفلكية بأكثر من دقيقة ونصف الدقيقة على الأكثر. أما ولادة الهلال من الناحية الشرعية، فتشترط رؤية الأشعة المنعكسة من سطح القمر إلى الأرض بالعين المجردة، وإن كان قد سمح بعض الفقهاء باستخدام المكبرات البصرية (التلسكوبات) لتوكيد الرؤية»، مشيراً إلى أن ذلك هو سبب الجدل بين الفريق الذي يأخذ بالحساب الفلكي والفريق الذي يشترط الرؤية الشرعية، إذ تسبق الولادة الفلكية الولادة الشرعية، وتختلف الفترة الزمنية بين الحدثين بحسب الأحوال الجوية والشروط الجغرافية.
مکتوب بتاريخ دو شنبه 12 دی 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

حقيقـة نظـرية داروين

د. حامد إسحاق خوجه


كلية الطب والعلوم الطبية - جامعة الملك عبدالعزيز



نظرية داروين من أكثر النظريات التي انتشرت في الأوساط العلمية وأحدثت دويٌّا كبيرًا في قطاعات متنوعة من العالم، وقد قامت العديد من المعاهد العلمية في العالم الإسلامي بتدريس النظرية على أنها حقيقة علمية، وبينما يعتقد بعض المثقفين أنها من إحدى المحاولات لتفسير الحياة على الأرض لكن لهذه النظرية دافع حقيقيّ بعيد جدٌّا عن الدافع العلمي، وقد ظن الكثيرون أن محور الخلاف في النظرية هو ادعاؤها بأن الإنسان يعود أصله إلى القرود، ومع أن هذه نقطة جوهرية في النظرية إلا أنها ليست كل ما تشمله وتدّعيه، وكما سيتضح من هذا المقال فإننا سنرى أن هذه النظرية وضعت لتأصيل عقيدة ورسم معالم منهج لحياة مجموعات من البشر رأت أنه لا بد لها من ربط علمي وتبرير منطقي لمعتقدها وسلوكها في الحياة.



المحاور الأساسية للنظرية:



تشتمل النظرية الداروينية على محورين أساسين، الأول محور بدء الحياة على الأرض وتطورها وتشعبها، والثاني محور الجنس البشري كجزء من هذه الحياة، ولا بد من ربط المحورين مع بعضهما لفهم النظرية بأكملها.





منذ أن ألّف داروين كتابه (أصل الخلائق) وكتابه الثاني (ظهور الإنسان) سُمِّيَ هذا المعتقد (بنظرية داروين) ومجمل النظرية تقوم على أن الوجود قام بدون خالق وأن الإنسان قد تطور من القرد وأن هناك تسلسلاً في الأجناس البشرية حيث تدعي النظرية الأمور التالية:


  • أن المخلوقات جميعها كانت بدايتها من خلية واحدة وهي (الأميبا).

  • أن هذه الخلية تكونت من الحساء العضوي نتيجة لتجمع مجموعة من جزيئات البروتين وبينها بقية العناصر الأخرى حيث أدت عوامل بيئية ومناخية (حرارة، أمطار، رعد، صواعق) إلى تجميع هذه الجزيئات في خلية واحدة هي الأميبا.

  • أن جزيء البروتين تكون نتيجة لتجمع مجموعة من الأحماض الأمينية وترابطها بروابط أمينية وكبريتية وهيدروجينية مختلفة كذلك نتيجة لعوامل بيئية ومناخية مختلفة.

 

 



يقية المطلب...
مکتوب بتاريخ جمعه 27 آبان 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

مقاطع مؤثرة جــــــــــــ 3gp ـــــــــــدااااااااااااااا

من عمل فريق عمل الموقع

جزاهم الله خير الجزاء

حمل وانشر


بعد ايه (مقطع مؤثر) للدكتور حازم شومان



قالوا عن القرآن



تاجر معهم


مشاهد النهاية ( مؤثر جداً )




لماذا محمد ؟ ( مؤثرة جداً )


لحظة لابد منها ( مؤثرة )



سألت القبر (مؤثرة)


راجع لك يارب (مؤثرة)



أيا من يدعي الفهم (عظة)

 

لا تنسونا من الدعاء

مکتوب بتاريخ پنج شنبه 5 آبان 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


فاكهة حرمها الإسلام ..

إنها تلك الفاكهة التي أحبها الناس بشراهة في زماننا هذا، وتفننوا في أكلها في كل وقت وحين...في كل مكان وكل مجال...
إنها الفاكهة التي أصبحت تسلي الناس في أوقات فراغهم، فضلا عن ساعات عملهم...

إنها الفاكهة التي يأكلها الغني والفقير...

إنها الفاكهة التي حرمها الله في كتابه الكريم ووصف آكلها بأبشع صفة ... ونهانا الحبيب صلى الله عليه وسلم عن أكلها...

لعلكم عرفتموها .....

إنها الغيبـــــــة .......


نعتها الحسن البصري بـــ " فاكهة النساء" وما أحسبها تقتصر على النساء فقط، فقد أصبحت
فاكهة للكل ..

رجالا كانوا أم نساء . نعم تتضح أكثر عند النساء ..

ولكنها موجودة عند الرجال أيضا ..

فهل آن الآوان كي نحرم علي أنفسنا هذه الفاكهة .. ؟؟

تعالوا نشغل أنفسنا بذكر الله بدلا من الخوض في أعراض هذه وهذا

ويكفي أن الله قال فيها: " ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه "
هذا هو تشبيه الله ..
أسأل الله تعال أن يطهر ألسنتنا من كل ما يغضبه ..

مکتوب بتاريخ پنج شنبه 5 آبان 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمات تجعل من لا يصلي يصلي

هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يتبرأ من تارك الصلاة ؟

قال رسول الله صلى الله وسلم ( لاتترك الصلاة متعمدا ، فإنه من ترك الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله ) أي ليس له عهد ولا أمان.

هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة )

هل تعلم أن الذي لا يصلي إذا مات لايدفن في مقابر المسلمين!!


هل تعلم كيف يعذب تارك الصلاة في قبره ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أتينا على رجل مضطجع ، وإذا آخر قائم عليه بصخرة ، وإذا هو يهوي بالصخرة لرأسه فيثلغ رأسه - أي يشدخه - فيتدهده الحجر - أي يتدحرج - فيأخذه فلا يرجع إليه حتى يصبح رأسه كما كان ، ثم يعود عليه فيفعل به مثل ما فعل المرة الأولى ، فقلت : سبحان الله ! ماهذان ؟ فقال جبريل عليه السلام (إنه الرجل ينام عن الصلاة المكتوبه )

هل تعلم أن أول ما تحاسب عليه الصلاة ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة عن الصلاة ، فإن صلحت ، صلح سائر عمله ، وإن فسدت ، فسد سائر عمله )
------------
هل تعلم أن تارك الصلاة يحشر يوم القيامة مع فرعون ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاة كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف )

هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟
قال تعالى( كل نفس بما كسبت رهينة إلا أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ،ما سلككم في سقر.

قالوا لم نك من المصلين )

هل تعلم أن الله عز وجل يأمرك بالصلاة ؟
قال تعالى حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين)


هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟

قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : ( الصلاة ، الصلاة وما ملكت أيمانكم ).

هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟

قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : ( الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان, مقربة من الرحمن المال كلمه و الأمل كلمه و بها نفس الحروف
شيئين من دون العقل تحيا بهم بس ما تشوف

مکتوب بتاريخ پنج شنبه 5 آبان 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

كيف تزيد خشوعك في الصلاة ...؟؟!!
1- اعلم أن الخشوع في القلب والقلب كالعضلة يجب تمرينها لتكبر وتقوى..فلا
تتوقع أن يأتيك الخشوع في يوم وليلة..وإنما يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج
إلى تدريب مستمرلكي تدرب عضلة القلب على الخشوع.
2 - اذكر الله خلال اليوم كل ساعة ولو دقيقه.. فمن كان قلبه لاهيا عن الله طوال
اليوم من الصعب أن ينتقل فجأة إلى الخشوع في الصلاة.. فذكر الله خلال
اليوم ممهدات للخشوع .
3 - توضأ لكل صلاة ودعو الله خلال الوضوء أن يطهر قلبك كما طهر بدنك وان يرزقك قلبا خاشعا.
4 - ضع أجود أنواع المسك بعد الوضوء.. فالرائحة الطيبة تساعد على الخشوع.
5 - اذهب إلى المسجد بعد الأذان مباشرة ( والأفضل أن تكون في المسجد وقت الأذان )
..بالنسبة للنساء فالمطلوب الصلاة في وقتها بدون تأخير وحبذا لو خصصت
المرأة لنفسها ركن في البيت تجعله لعبادتها..ويكون ركن هادئ ومهيأ.
6 - عند خلعك نعلك عند المسجد تصور أنك خلعت الدنيا من قلبك وقل دعاء دخول المسجد.
7 - صلي ركعتين قبل الفريضة وادعو الله في السجود أن يجعل الصلاة قرة عين لك...
8 - عندالإقامة رددمع المؤذن ثم ادعو الله أن يحسن وقوفك بين يديه.
9 - عند التكبير تصور أنك ترمي الدنيا ومافيها خلف ظهرك... وحاول تصور أنها قد تكون آخر صلاة في حياتك.
10 - بطئ من جميع حركات الصلاة ومن سرعة القراءة.. بطئ السرعة الى نصف ماعتدت عليه
سواء في القراءة أو في حركة الركوع والسجود... فخشوع الجسد يساعد على خشوع
القلب...
11- عند السجود تصور وتذكر ارتباطك بالأرض فمنها خلقت وإليها ستعود
12- تعلم الأدعية والأقوال المأثورة في الصلاة كي تنوع وتكسر الملل أو الروتين.
13- بعد الصلاة أستغفر الله ثلالثا.. الأولى لتقصيرك في أداء الصلاة كما يجب
والثانية في تقصيرك في حمد الله أن أذن لك في أن تصلي..والثالثة لذنوبك
أجمعين.
أؤكدلك إن واظبت على جميع النقاط أعلاه فستجد فرقاكبيرافي صلاتك خلال اسبوع أو أقل بإذن الله..
اللهم ارزقنا قلبا خاشعا ولسانا ذاكرا وعلما نافعا
اللهم إني ضعيف.. فقوي في رضاك ضعفي
اللهم
إنك تعلم أن هاذه القلوب قد اجتمعت على محبتك والتقت على طاعتك وتوحدت على دعوتك. فوثق اللهم رابطتها وأدم ودها وأهدي سبلها واشرح صدورها بفيض
الإيمان بك وجميل التوكل عليك
وصلى الله وسلم وبارك على نبينامحمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اللهم إنا نتوسل إليك بك ونقسم عليك بذاتك أن ترحم وتغفر وتفرج كرب معدها وقارئها وآبائهم وأمهاتهم وأن ترزقنا صحبة النبي في الجنة ولا تجعل منا
طالب حاجة إلا أعطيتها إياه إنك ولي ذالك والقادر عليه
وصلي اللهم وسلم على حبيبك ونبيك محمد
آمين

مکتوب بتاريخ پنج شنبه 5 آبان 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

لماذا يرى الحمار الشياطين ويرى الديك

الملائكة ؟
+++++++++++++++++++++++++++

حديث الرسول الكريم صــلى الله عليـــه وسـلــــم
الذي يقول فيه:
( إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق
الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا)

كم سمعنا هذا الحديث . ولم نقف عنده ..
و لم نتوقع انه يحمل في طياته اكتشافا علميا . . ابهر العالم عند اكتشافه ..
سأترككم مع تحليل ذاك العالم الطبيب ... المسلم ..
ومن هذا الحديث يتضح لنا .

أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة .
وتختلف عن القدرة البصرية للحمير . .
والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...
وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه الحمراء ..
ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ..
لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك . .
والسؤال هنا .
كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟

أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من الاشعه تحت لحمراء .
لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة . .

أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة البنفسجية . .
لذلك تراها الديكة .

وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله؟

والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين ..



لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟

الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...
بمعنى أخر .

إذا إجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة
الحمراء في مكان ...
فإن الأشعة الحمراء تتلاشى .

سبحان الله كل شي خلقه فيه حكمه

مکتوب بتاريخ یک شنبه 26 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

( عَنْ أَمِيرِ المُؤمِنينَ أَبي حَفْصٍ عُمَرَ بْنِ الخَطَّابِ رَضيَ اللهُ تعالى عنْهُ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ يَقُولُ: إِنَّمَا الأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلى اللهِ وَرَسُوله فَهِجْرَتُهُ إلى اللهِ وَرَسُوله، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيْبُهَا، أَو امْرأَة يَنْكِحُهَا، فَهِجْرَتُهُ إِلى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ )
رواه إماما المحدثين أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بَرْدِزْبَهْ البخاري، وأبو الحسين مسلم بن الحجَّاج بن مسلم القشيري النيسابوري، في صحيحيهما اللَذين هما أصح الكتب المصنفة.

مکتوب بتاريخ شنبه 25 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ... وبعد :
جلسة تفكر وهدوء مع ورقة وقلم فكانت هذه الرسالة القصيرة التي بعنوان ( كيف يستعد المسلم لشهر رمضان ) .
أرجو من الله أن تكون هذه النصيحة بداية انطلاقة لكل مسلم نحو الخير والعمل الصالح بدءاً من هذا الشهر الكريم وإلى الأبد بتوفيق الله فهو الجواد الكريم المنان وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
قال تعالى ( فمن شهد منكم الشهر فليصمه ) .
كيف يستعد المسلم لشهر رمضان ؟؟
أولاً : الاستعداد النفسي والعملي لهذا الشهر الفضيل :


ممارسة الدعاء قبل مجئ رمضان ومن الدعاء الوارد :
أ- ( اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان ).
ب - ( اللهم سلمني إلى رمضان وسلم لي رمضان وتسلمه مني متقبلاً ) .
ملاحظة : لم تخرج الأدعية ضمن المطوية والأول ضعفه الألباني رحمه الله في ضعيف الجامع ( 4395 ) ولم يحكم عليه في المشكاة والثاني لم نجده في تخريجاته.

نيات ينبغي استصحابها قبل دخول رمضان :
ففي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه في الحديث القدسي ( إذا تحدث عبدي بأن يعمل حسنة فأنا اكتبها له حسنة )
ومن النيات المطلوبة في هذا الشهر :
1. نية ختم القرآن لعدة مرات مع التدبر .
2. نية التوبة الصادقة من جميع الذنوب السالفة .
3. نية أن يكون هذا الشهر بداية انطلاقة للخير والعمل الصالح وإلى الأبد بإذن الله .
4. نية كسب أكبر قدر ممكن من الحسنات في هذا الشهر ففيه تضاعف الأجور والثواب .
5. نية تصحيح السلوك والخلق والمعاملة الحسنة لجميع الناس .
6. نية العمل لهذا الدين ونشره بين الناس مستغلاً روحانية هذا الشهر .
7. نية وضع برنامج ملئ بالعبادة والطاعة والجدية بالإلتزام به .

المطالعة الإيمانية : وهي عبارة عن قراءة بعض كتب الرقائق المختصة بهذا الشهر الكريم لكي تتهيأ النفس لهذا الشهر بعاطفة إيمانية مرتفعة .
إقرأ كتاب لطائف المعارف ( باب وظائف شهر رمضان ) وسوف تجد النتيجة .
صم شيئاً من شعبان فهو كالتمرين على صيام رمضان وهو الاستعداد العملي لهذا الشهر الفضيل تقول عائشة رضي الله عنها ( وما رأيته صلى الله عليه وسلم أكثر صياماً منه في شعبان ) .
استثمر أخي المسلم فضائل رمضان وصيامه : مغفرة ذنوب ،عتق من النار ،فيه ليلة مباركة ، تستغفر لك الملائكة ،يتضاعف فيه الأجر والثواب ،أوله رحمة وأوسطه مغفرة ... الخ . استثمارك لهذه الفضائل يعطيك دافعاً نفسياً للاستعداد له .
استمع إلى بعض الأشرطة الرمضانية قبل أن يهل هلاله المبارك .
تخطيط : أ – استمع كل يوم إلى شريط واحد أو شريطين في البيت أو السيارة . ب- استمع إلى شريط ( روحانية صائم ) وسوف تجد النتيجة .
قراءة تفسير آيات الصيام من كتب التفسير .
( اجلس بنا نعش رمضان ) شعار ما قبل رمضان وهو عبارة عن جلسة أخوية مع من تحب من أهل الفضل والعمل الصالح تتذاكر معهم كيف تعيش رمضان كما ينبغي ( فهذه الجلسة الإيمانية تحدث أثراً طيباً في القلب للتهيئة الرمضانية ) .
تخصيص مبلغ مقطوع من راتبك أو مكافأتك الجامعية لهذا الشهر لعمل بعض المشاريع الرمضانية مثل :
1. صدقة رمضان .
2. كتب ورسائل ومطويات للتوزيع الخيري .
3. الاشتراك في مشروع إفطار صائم لشهر كامل 300 ريال فقط .
4. حقيبة الخير وهي عبارة عن مجموعة من الأطعمة توزع على الفقراء في بداية الشهر .
5. الذهاب إلى بيت الله الحرام لتأدية العمرة .

تعلم فقه الصيام ( آداب وأحكام ) من خلال الدروس العلمية في المساجد وغيرها .
حضور بعض المحاضرات والندوات المقامة بمناسبة قرب شهر رمضان .
تهيئة من في البيت من زوجة وأولاد لهذا الشهر الكريم .( من خلال الحوار والمناقشة في كيفية الاستعداد لهذا الضيف الكريم – ومن حلال المشاركة الأخوية لتوزيع الكتيبات والأشرطة على أهل الحي فإنها وسيلة لزرع الحس الخيري والدعوي في أبناء العائلة ) .



ثانياً : الاستعداد الدعوي .


يستعد الداعية إلى الله بالوسائل التالية :
1. حقيبة الدعوة ( هدية الصائم الدعوية ) : فهي تعين الصائم وتهئ نفسه على فعل الخير في هذا الشهر .. محتويات هذه الحقيبة : كتيب رمضاني – مطوية – شريط جديد – رسالة عاطفية – سواك .... الخ .
2. تأليف بعض الرسائل والمطويات القصيرة مشاركة في تهيئة الناس لعمل الخير في الشهر الجزيل .
3. إعداد بعض الكلمات والتوجيهات الإيمانية والتربوية إعداداً جيداً لإلقائها في مسجد الحي .
4. التربية الأسرية من خلال الدرس اليومي أو الأسبوعي .
5. توزيع الكتيب والشريط الإسلامي على أهل الحي والأحياء المجاورة .
6. دارية الحي الرمضانية فرصة للدعوة لا تعوض .
7. استغلال الحصص الدراسية للتوجيه والنصيحة للطلاب .
8. طرح مشروع إفطار صائم أثناء التجمعات الأسرية العامة والخاصة .
9. الاستفادة من حملات العمرة من خلال الاستعداد لها دعوياً وثقافياً .
10. التعاون الدعوي مع المؤسسات الإسلامية .

أخي الداعي : عليك بجلسات التفكر والإعداد للوسائل الجديدة أو تطوير الوسائل القديمة ليكون شهر رمضان بداية جديدة لكثير من الناس .


ثالثاً : مشروع مثمر لليوم الواحد من رمضان ( برنامج صائم ) :
قبل الفجر


1. التهجد قال تعالى ( أمن هو قانت آناء الليل ساجداً وقائماً يحذرُ الآخرة ويرجو رحمة ربه ) الزمر : 39
2. السحور : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( تسحروا فإن في السحور بركة ) متفق عليه .
3. الاستغفار إلى أذان الفجر قال تعالى ( وبالأسحار هم يستغفرون ) الذاريات :18 .
4. أداء سنة الفجر: قال النبي صلى الله عليه وسلم ( ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها ) رواه مسلم . بعد طلوع الفجر


1. التبكير لصلاة الصبح قال النبي صلى الله عليه وسلم ( ولو يعلمون ما في العتمة والصبح لأتوهما ولو حبواً ) متفق عليه .
2. الانشغال بالذكر والدعاء حتى إقامة الصلاة قال النبي صلى الله عليه وسلم ( الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة ) رواه أحمد والترمذي وأبو داود .
3. الجلوس في المسجد للذكر وقراءة القرآن إلى طلوع الشمس : ( أذكار الصباح ) فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى الفجر تربع في مجلسه حتى تطلع الشمس . رواه مسلم .
4. صلاة ركعتين : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة ) رواه الترمذي .
5. الدعاء بأن يبارك الله في يومك : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( اللهم إني أسألك خير ما في هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده ) رواه أبو داود .
6. النوم مع الاحتساب فيه : قال معاذ رضي الله عنه إني لأحتسب نومتي كما احتسب قومتي .
7. الذهاب إلى العمل أو الدراسة قال النبي صلى الله عليه وسلم ( ما أكل أحد طعاماً خيراً من أن يأكل من عمل يده وإن نبي الله داود كان يأكل من عمل يده ) رواه البخاري .
8. الانشغال بذكر الله طوال اليوم : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( ليس يتحسر أهل الجنة إلا على ساعة مرت بهم ولم يذكروا الله تعالى فيها ) رواه الطبراني .
9. صدقة اليوم : مستشعراً دعاء الملك : اللهم أعط منفقاً خلفاً . الظهر


1. صلاة الظهر في وقتها جماعة مع التبكير إليها : قال ابن مسعود رضي الله عنه : ( إن رسول الله علمنا سنن الهدى وإن من سنن الهدى الصلاة في المسجد الذي يؤذن فيه ) رواه مسلم .
2. أخذ قسط من الراحة مع نية صالحة ( وإن لبدنك عليك حقاً ) . العصر


1. صلاة العصر مع الحرص على صلاة أربع ركعات قبلها : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( رحم الله امرءاً صلى قبل العصر أربعاً ) رواه أبو داود والترمذي .
2. سماع موعظة المسجد : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من غدا إلى المسجد لا يريد إلا أن يتعلم خيراً أو يعلمه الناس كان له كأجر حاج تاماً حجته ) رواه الطبراني .
3. الجلوس في المسجد : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من توضأ في بيته فأحسن الوضوء ثم أتى المسجد فهو زائر الله وحق على الموزر أن يكرم الزائر ) رواه الطبراني بإسناد جيد . المغرب


1. الانشغال بالدعاء قبل الغروب قال النبي صلى الله عليه وسلم (ثلاثة لا ترد دعوتهم وذكر منهم الصائم حتى يفطر ) أخرجه الترمذي .
2. تناول وجبة الافطار مع الدعاء ( ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى ) رواه أبو داود .
3. أداء صلاة المغرب جماعة في المسجد مع التبكير إليها .
4. الجلوس في المسجد لأذكار المساء
5. الاجتماع مع الأهل وتدارس ما يفيد : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( وإن لزوجك عليك حقاً ) .
6. الاستعداد لصلاة العشاء والتراويح . العشاء


1. صلاة العشاء جماعة في المسجد مع التبكير إليها .
2. صلاة التراويح كاملة مع الإمام قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) رواه البخاري ومسلم .
3. تأخير صلاة الوتر إلى آخر الليل : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( اجعلوا آخر صلاتكم بالليل وتراً ) متفق عليه . برنامج مفتوح


زيارة ( أقارب . صديق . جار ) ممارسة النشاط الدعوي الرمضاني . مطالعة شخصية . مذاكرة ثنائية ( أحكام . آداب . سلوك .. الخ ) درس عائلي . تربية ذاتية . حضور مجلس الحي .
مع الحرص على الأجواء الإيمانية واقتناص فرص الخير في هذا الشهر الكريم .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد .
مکتوب بتاريخ پنج شنبه 23 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |
السؤال ؟؟
...عندي ذنوب كثيرة وأدعو الله كل يوم أن يغفر لي ولكن الدنيا تأخذني ولا أعلم ماذا أفعل، أحاول ولكن أرجع، فإذا تفضلتم أعطوني الدعاء الذي أدعوه ليثبت قلبي على الإيمان وطاعة الرحمن ؟؟؟



الجواب/

إن شعور الإنسان بكثرة ذنوبه ، وخوفه منها ، ورغبته في التخلص من تبعتها علامة حياة القلب ونبضه بالإيمان ، وعلاج مَنْ هذا شأنه سهلٌ وميسر بحمد الله – إذ إنَّ أولى خطوات تصحيح المسار ، واستدراك الفائت الاعتراف بوجود الخطأ والشعور بوخز الضمير ، والإقبال الذاتي إلى مدارج الصالحين والتائبين .

ومعاودة الوقوع بالذنوب بعد التوبة منها لا تعطي فرصة لليأس ليستولي على النفوس، أو يفسح مجالاً للقنوط يحول بين العبد وتجديد الاستغفار والندم مما حدث وكان .

و حَسَنُُ من السائلة أن تطلب تذكيرها ببعض الأدعية التي تعينها على الثبات ولزوم الاستقامة، إذ إن الدعاء خير وسيلة يُستعان بها في خضم هذا الزمن المتلاطم فتناً ومحناً ، كيف وهو سلاح الصفوة المرسلين من الأنبياء وأتباعهم .

ألا إنَّ من أفضل الأدعية في هذا المقام ما ورد في الكتاب العزيز، وما صحّ من سُنة إمام المتوكلين ، وسيد الخاشعين المتضرعين نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ومن ذلك :

قوله – تعالى - :

( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب) آل عمران: 8 - وقوله: ( ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين ) البقرة : 250.
وصحّ عنه - عليه السلام - من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص – رضي الله عنهما – " اللهم مصّرف القلوب ، صرَّف قلوبنا على طاعتك " أخرجه مسلم (2654) وغيره

وأخرج كذلك من حديث ابن عباس – رضي الله عنهما – أن النبي – صل الله عليه وسلم – كان يقول :
" اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني ، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون " رواه مسلم (2717)

وأمثلة هذه الأدعية لا تحصى كثرة بحمد الله، وصنفت فيها كتب كثيرة وأفردها الأئمة بأبواب مستقلة من الصحاح والسنن ولخصها آخرون في مصنفات مفردة،
ومن أفضلها الكلم الطيب لابن تيمية
والوابل الصيّب لابن القيم
وحصن المسلم للقحطاني

المجيب الدكتور/ رياض بن محمد المسيميري


مکتوب بتاريخ چهار شنبه 22 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

 

بسم الله الرحمن الرحیم

دانلود سرود زیبای فارسی به نام  میشوی آزاد روزی ای مســـلمان غـــم مخور

 

 

دانلود

منبع : www.rahejehad.com

مکتوب بتاريخ سه شنبه 21 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

 

دانلود سرود زیبای فارسی به نام  بیا از وحدت امت نظامی تازه سازیم

دانلود

منبع : www.rahejehad.com

مکتوب بتاريخ جمعه 17 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

مکتوب بتاريخ چهار شنبه 15 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |
 حق المسلم على المسلم عظيم قد بينه صلى الله عليه وسلم كما في حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: ((حق المسلم على المسلم ست))، قيل: ما هن يا رسول الله؟ قال: ((إذا لقيته فسلم عليه، وإذا دعاك فأجبه، وإذا استنصحك فانصح له، وإذا عطس فحمد الله فسمته-وفي رواية: فشمته - وإذا مرض فعده وإذا مات فاتبعه)).


مکتوب بتاريخ جمعه 10 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز....أختي العزيزة......إلى كل مسلم يسعى إلى الأجر...حفظكم الله

""مشاريع استثماريه في دقيقه واحدة فقط""
معظم هذه المشاريع لا تكلفك من الوقت شيئا فلا يلزمك طهارة أو تعب أو بذل جهد بل قد تقوم بها وأنت تسير على قدميك أو راكبا سيارتك أو مستلق على ظهرك أو واقفا أو جالسا تنتظر أحد وهذه المشاريع كما يلي:

- دقيقة واحدة: تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة(5) مرات فتحصل على أكثر من(7000حسنة)
 

 

- دقيقة واحدة: تستطيع أن تقرأ سورة الإخلاص(15) مرة فأنها تعادل قراءة القران في الأجر (5مرات)
 

 

- دقيقة واحدة: تستطيع أن تقول لا إله إلا الله وحده لاشريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير (20) مرة وأجرها كعتق (8 رقاب في سبيل الله من ولدإسماعيل عليه السلام)


- دقيقة واحدة: تستطيع أن تقول سبحان الله وبحمده (100) مرة من قالها(غفرت ذنوبه وان كانت مثل زبد البحر)


- دقيقة واحدة: تستطيع أن تقول لا حول ولاقوة إلا بالله أكثر من(40)مرة وهي(كنز من كنوز الدنيا)


- دقيقة واحدة: تستطيع أن تقول سبحان الله وبحمده,عدد خلقه,ورضا نفسه,وزنت عرشه ومدد كلماته أكثر من(10)مرات وهي (كلمات تعادل أضعافا مضاعفة من أجور التسبيح والذكر)


- دقيقة واحدة: تستطيع أن تستغفر الله أكثر من(100) مرة (فالاستغفار سبب للمغفرة ودخول الجنة وزيادة القوة ودفع البلاء وتيسير الأمور ونزول المطر والامداد بالاموال والبنين بإذن الله)


-دقيقة واحدة: تستطيع أن تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم(20) مرة فيصلي عليك الله مقابلها (200مرة)


-دقيقة واحدة:تستطيع أن تقول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم(50)مرة وهي ثقيلة في الميزان خفيفه على اللسان.


- دقيقة واحدة: تستطيع أن تقول سبحان الله,والحمدالله, ولا إله إلا الله والله أكبر (25)مرة وهذه الكلمات أحب الكلام إلى الله.


- دقيقة واحدة: تستطيع أن تقول لا إله ألا الله (50) مرة.


ملاحظة هــــــــــامة جدا

ألا أدلك على كلمة تقولها في دقيقة واحدة فقط تحصل على أكثر من (100,000,000,000حسنة)(مائة مليار حسنة) بل أكثر والله يضاعفها لمن يشاء.
وهي====>(استغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين)
فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف ((من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب له بكل مؤمن ومؤمنه حسنه)) رواه الطبراني عن عبادة رضي الله عنه.
وأخيرا فبقدر إخلاصك ومراقبتك الله يعظم أجرك وتكثر حسناتك

((( الرجاء من كل قارئ لهذه الاذكار أن يدعوا للكاتبها ومن أعان على نشرها له ولوالديه بالتوفيق والنجاح)))

مکتوب بتاريخ چهار شنبه 8 تير 1390برچسب:, توسط ابوعوف |

يا رب : إذا أعطيتني مالاً لا تأخذ سعادتي .. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي .. وإذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ تواضعي .. وإذا أعطيتني تواضعاًلا تأخذ اعتزازي بكرامتي

يا رب : لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت .. و لا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائماً بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاح


يا  رب : علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة .. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعف


يا رب : إذا جردتني من المال اترك لي الأمل .. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل .. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمان


يا رب : إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الإعتذار .. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفران


يا رب : علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي .. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناس


يا رب : ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء .. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء

مکتوب بتاريخ پنج شنبه 26 اسفند 1389برچسب:, توسط ابوعوف |
يا طالباً للحُبّ هِم بمحمد

ذاك هو النبع الزُلال الصافي

حُباً يورّثك الجنان فسيحة

يُنجيك من كرب بلا مقداف

إعرف فضائل مصطفاك فريضة

وأسكنها بالقلب الكليم الجافي

إن كنت ترضى في الحبيب تواضعاً

فمحمدٌ نهر التواضع صافي

أو كنت ترضى في الحبيب تعطّفاً

فبعطفه أمسى الصقيع دافي

إن كان يُعجبك التسامح شيمة

سل أهل مكة ساعة الإنصافِ

ولئن يروقك أن تهيم بماجدٍ


مکتوب بتاريخ دو شنبه 9 اسفند 1389برچسب:, توسط ابوعوف |


أماه عذرا !!

أُمَّاهُ عُذْرًا منْ أَخِ الشَّيطانِ ذاكَ الخبيثُ (الفاجرُ) الخاسر


أُمَّاهُ عُذْرًا حينما يَهذو الجبانْ سَبَّ المقامَ العاليَ الأركانِ

أَوَلستِ أَنْتِ من حَباها ربُّنا بالآيِ تَشْهَدُ سُورةُ القُرآنِ

في (النُّور) أعلَنَ ربُّنا بِكتابِهِ للإِنسِ تُتلى آيُها والجانِ

أمَّاه عُذرا لو تمادى (ياسرٌ) كَلْبُ الرَّوافِضِ أخبثُ الحيوانِ

سَبَّ الحُميراءَ التي من حُسْنِها ماتَ النَّبيُّ بِحُضنها بأمان

حَشَدَ الرجالَ مع النِّساءِ ليَحْفَلوا في لندنٍ وبحَضْرةِ الصِّبْيـانِ

حَشَدوا لأجلِكِ أُمَّنَا كَيْ يَفْرحوا بالنَّيْل مِنْك عَمائِمَ الشَّيطانِ

يازُمْرَةَ الشيطانِ دونَـكِ ربُّنا هو من يذودُ مٌنَزِّلُ الفُرقـانِ

هو من يذودُ عنِ النَّبيِّ وآلِهِ مِن كُلِّ كلبٍ عابـدِ الأوثانِ

مکتوب بتاريخ دو شنبه 9 اسفند 1389برچسب:, توسط ابوعوف |

السلام عليكم



والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

وعلى آله وصحبه أجمعين

عن عبد الله رضي الله عنه قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسـلم فقال: (( من كانت له حاجة الى الله او الى

احد من بني ادم فليتوضأ و ليحسن

الوضوء وليصلي ركعتين , ثم ليثني علي الله ,و ليصلي علي النبي عليه الصلاة و السلام , ثم ليقل : لا اله الا الله

الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم , الحمد لله رب العالمين ,أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك و الغنيمة

من كل بر و السلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلاقضيتها يا ارحم

الراحمين )) (( ثم يسأل من امر الدنيا والاخرة ما يشاء))